القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني بكل سهولة

كيف اكتب عنوان البريد

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني بكل سهولة

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني، من أكثر الأسئلة التي يتداولها جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا لان هواك العديد من الأشخاص لا يعرفون كيفية إنشاء البريد الإلكتروني ولا كيفية كتابته، جدير بالذكر أن البريد الإلكتروني هو نوعان نوع مجاني، وهو الذي سوف نقدم كيفية كتابته في السطور القادمة، النوع المدفوع، وهذا النوع لكي تقوم بتفعيله عليك دفع بعض الرسوم، وهو بخلاف البريد الإلكتروني المجاني، مع العلم بأن ليس كل ما هو مدفوع له هو الأفضل، فلقد اتضح أن البريد الإلكتروني المجاني هو الأفضل والأكثر استخداما، لذا من خلال المقال سوف نحرص على تقديم كل ما يخص البريد الإلكتروني.

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني

قبل ان نقوم بشرح كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني، لابد وأن ننصح أولا بأنه يجب اختيار بريد إلكتروني قوي وفي نفس الوقت يسهل الوصول إليه، لذا نجد العديد من المواقع التي تقدم البريد الإلكتروني وخاصة البريد المجاني، يختلف من بريد لآخر ولعل أفضل بريد إلكتروني يتم استخدامه هو التابع لجوجل، والذي يمكنك الحصول عليه من خلال اتباع الخطوات التالية:

·     الدخول عبر الرابط الإلكتروني gmail.com.

·     سوف يتم توجيهك للصفحة الرئيسية، وقم بالدخول إلى خدمة "إنشاء حساب".

·     بعدها قم باختيار اسم بريدك الإلكتروني، وذلك من خلال تحديد الاسم الأول والثاني.

·     مع العلم أن جوجل تقوم بتقديم بعض الاقتراحات لأسماء تختار من بينها، ولكن من الأفضل ان تقوم انت بإنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد.

·     بعد أن تقوم بالضغط على "إنشاء عنوان جديد " قم بكتابة اسمك ويفضل أن يكون اسمين مع إضافة بعض الأرقام مثل ان يكون اسم المستخدم mohamed mostafa 123.

·     قم بتحديد عيد ميلادك المسجل باليوم والشهر والسنة، مع العلم أنه لا ينصح أبدا باختيار تاريخ ميلاد وهمي بل يجب أن يكون التاريخ المدون في هويتك.

·     ثم قم بكتابة كلمة المرور واختر كلمة مرور قوية تتضمن حروف وارقام مثل MohameD 1015.

·     وافق على جميع السياسات والقوانين التي تضعها جوجل وهي المرحلة الأخيرة لاستكمال كتابة عنوان البريد الإلكتروني، وبعدها يمكنك استخدامه في أي وقت.

ماهو عنوان البريد الإلكتروني

يعد الإجابة عن كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني، يمكننا التعرف على البريد الإلكتروني حيث أنه يتكون من ثلاثة أجزاء وهي:

·     اسم المستخدم.

·     رمز @.

·     نطاق البريد.

وفيما يلي سوف نوضح كل جزء حيث أن:

اسم المستخدم:

نجد أن الغالبية العظمي ممن يقومون بإنشاء بريد إلكتروني يخطئون دائما في كتابة اسم المستخدم لذا لكي تتمكن من كتابة اسم المستخدم بشكل صحيح عليك اتباع بعض الأمور وهي:

·     لابد وان يكون الاسم مكتوب باللغة الإنجليزية وليس العربية.

·     ينصح إضافة بعض الأرقام إلى الاسم، على ان لا تزيد هذه الأرقام عن ثلاثة أو اربع ارقام.

·     من الأفضل ان يكون الاسم الذي تختاره سهل حفظه ولا تنساه، كذلك يمكنك كتابة اسم واحد أو أكثر من اسم كما تريد.

·     يجب أن يكون الإسم خاليا من أي رموز مثل!, $, #, *، فكل ما يمكنك إضافته للاسم هو الأرقام فقط وليس أي شيء آخر.

·     بالنسبة للشكل النهائي للاسم فأنصح أن يكون الشكل النهائي على النحو التالي mohamed ali123.

·     في حالة ظهور خطأ في الاسم الذي قمت باختياره أو أن الاسم قد تم استخدامه فحاول إضافة بعض الأرقام او الحروف الاسم الذي اخترته.

·     من ضمن الامور التي يجب مراعاتها عن كتابة اسم المستخدم هو عدم ترك أي فراغات بين الأحرف، فمثلاً إذا قمت بكتابة الاسم على الشكل Mohamed kamal 123  فهذا الشكل غير صحيح ولكن يفرضه كتابته على النحو mohamed kamal123.

رمز @:

هي من الرموز التي يتم كتابتها بعد اسم المستخدم مباشرة، والتي تعرف لدى الجميع باسم " أد"، ولها العديد من المسميات، فهي التي تفصل بين اسم المستخدم وبين نطاق البريد، فإذا كان الاسم الذي قمت باختياره هو mohamed kamal123 ، فقد يتساءل الجميع كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني، فيكون العنوان على النحو التالي: mohamedkamal123@domine.com،  ومن هنا سوف تلاحظ أن رمز @ هو الذي فصل بين الاسم وبن النطاق البريدي والذي سوف نتعرف عليه لاحقا.

نطاق البريد:

يوجد العديد من النطاقات التي يمكنك الاختيار من بينها بشكل مجاني، ليكون هذا هو الجزء الأخير في كتابة عنوان البريد الإلكتروني، فنجد هذه النطاقات مثل جوجل، هوتميل، ياهو، وغيرها الكثير من الشركات الأخرى، فإن كنت سوف تستخدم mohamed kamal  ليكون اسم المستخدم فيكون العنوان البريد على النحو التالي:

·     إذا كان العنوان البريدي على جوجل "جيميل" فيكون على هذا الشكل mohamedkamal@gmail.com

·     وعلى ياهو البريد هو: mohamed kamal@yahoo.com

·     الهوتميل : mohamed kamal@outlook.com

·     مع العلم أن جميع العناوين السابقة كانت فقط للتوضيح، ولا يجب استخدام أي منها.

كيفية معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي

أكثر الأشخاص المبتدئين يحاولون إنشاء بريد إلكتروني سواء على الياهو او الجيميل او اي إيميلات أخرى، وفي حالة قاموا بإنشاء واحد لهم، وبعد فترة طلب منهم إدخال بريدكم الإلكتروني لأحد المواقع أو التطبيقات، فنجدهم لا يعرفونه، وقد يكون ذلك بسبب نسيانهم إياه أو أي سبب آخر، لهذا في النقاط التالية سوف تقدم بعض الطرق التي يمكن من خلالها معرفة بريدك الإلكتروني والتي تتمثل في:

الطريقة الأولى:

هذه الطريقة يمكنك استخدامها على كل من الكمبيوتر والهاتف والتي تتم من خلال:

·     الدخول عبر الرابط mail.google.com.

·     ثم قم بالضغط على أيقونة "عنوان بريدك" والتي تجدها جهة اليمين.

·     بعد ذلك سوف يظهر عنوانك البريدي بكل سهولة ويمكنك حفظه من خلال كتابته في مذكراتك لعدم نسيانه مرة أخرى، أو نسخه وحفظه على الهاتف.

الطريقة الثانية:

هذه خاصة فقط بالهواتف، سواء كان الهاتف يعمل بنظام تشغيل الأندرويد أو ios" الآيفون"، فيمكنك معرفة عنوانك البريدي من خلال:

·     إن كان هاتفك أندرويد فقم بتحميل تطبيق Gmail apk ، وإذا كان هاتفك آيفون فقم بتحميل تطبيق Gmail ios.

·     قم بفتح التطبيق والذي سوف يطلب منك تسجيل الدخول قم بالدخول من خلال حسابك، وبعدها سيفتح التطبيق وسوف تجد بريدك الإلكتروني، كما يمكنك استقبال جميع الرسائل وقراءتها من خلال التطبيق، وكذلك إرسال الرسائل والعديد من المميزات الأخرى مثل معرفة عنوان بريدك الإلكتروني.

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني على مواقع التواصل

إن كنت من محبي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ولك العديد من الحسابات عليها، فيعد البريد الإلكتروني هو من أهم الوسائل التي من خلالها يمكنك الربط بين جميع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي سوف يضمن لك استرجاع حسابك في أي وقت، لكذا تجد الكثير من مستخدمي مواقع التواصل يتساءلون عن كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني، هذا من خلال السطور القادمة سوف نقدم أفضل الطرق لكتابة عنوان بريدك الإلكتروني وهي كالتالي:

·     قم بفتح أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وليكن فيس بوك.

·     في الحقل الخاص بالبريد الإلكتروني، نقوم بتدوين العنوان الخاص بك.

·     بعدها قم باستكمال باقي إجراءات إنشاء الحساب على التطبيق، وبعدها يجب تأكيد عنوان البريد الإلكتروني.

·     نقوم بالدخول على جوجل ونكتب في خانة البحث "جيميل" ومع ظهور النتائج نقوم بالدخول على النتيجة الأولى.

·     سوف تنقلنا إلى صندوق الرسائل البريدية، أو يمكنك الدخول إلى تطبيق جيميل مباشرة الموجود على هاتفك.

·     في صندوق الرسائل سوف تجد رمز تأكيد قم بحفظه وإعادة كاتبته على الفيس بوك، وبهذا تكون قد قمت بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق البريد الإلكتروني.

 وهناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن أن تصل إلى عنوان بريدك الإلكتروني، وبهذا نكون قد قدمنا إجابة لسؤال يطرحه الكثيرين وهو كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني، حيث قدمنا الإجابة باختصار قدمنا بعض الأمثلة التوضيحية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع