القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيفية إنشاء مدونة مجانا

كيفية إنشاء مدونة مجانا من أكثر الأسئلة الشائعة في الأوانة الأخيرة، حيث أن الشخص يستطيع جني الكثير من الأموال من خلال انشاء مدونة خاصة به، وهي طريقة رائعة من أجل الحصول على المال من المنزل وتعتبر أيضا مصدر دخل أخر لمن يرغب في تحسين دخله، وسوف نوضح اليوم طريقة عمل مدونة دون دفع المال، فهيا بنا.

كيفية إنشاء مدونة مجانا

سوف نوضح بشكل كامل طريقة إعداد مدونة دون دفع أي نقود، وجعلها تربح الكثير الأموال، لذلك يجب اتباع النصائح والإرشادات التي سوف نذكرها في السطور التالية:

الاهتمامات

إذا كنت من محبي الكتابة في كافة المجالات أو مجال معين، وأيضا لديك الكثير من الأفكار التي ترغب في نشرها إلى الأشخاص التي تستعمل الإنترنت بشكل يومي، فإن المدونة هي الطريق المثال لك، فمن الأفضل أن تحدد ما هي أغراضك تجاه انشاء المدونة، واختيار الهدف والشغف من خلالها، حيث يوجد الكثير من المجالات التي تتواجد في المدونات التي تربح بشكل مستمر، على سبيل المثال:

·     البرامج والتطبيقات.

·     عالم المرأة.

·     السياحة.

·     التعليم والمنح.

·     الطب والصحة.

·     المحاماة والقانون والسياسة.

·     الإقتصاد.

·     كرة القدم.

·     التنمية البشرية.

تحديد مواضيع الكتابة

لا يٌعقل أن يكون هناك حد معين للمواضيع التي تكتب بها، كما أنه لا يمكن أن يكون الموضوع عبارة عن صور لها حقوق النشر أو التحدث في قضية تخص العنف بشكل سياسي، لذلك من الضروري أن تكون المواضيع سلمية ويتم وضع صور مصرح لك استعمالها من قبل جوجل حتى لا تتعرض المدونة إلى الإنتهاك.

هدف المدونة

يجب أن يحدد غرض المدونة والتعرف على الفكرة الرئيسية التي تم انشاء المدونة من أجله، كما أن المحتوى هو الواجهة الرئيسية للمدونة، ولذلك يجب تحديد أولا الهدف ثم التصنيف ثم المحتوى، ويمكن أن تحدد الأهداف طبقًا إلى أفكارك الشخصية، حتى وإن كانت الأهداف المنتشرة تتمثل في هدف أو أكثر من الأهداف التي يلي ذكره:

نشر العلم

يقوم بعض الأشخاص بإنشاء مدونة مجانا من أجل نشر العلم ونشر الخبرات التعليمية إلى الناس.

الخبرات

تقديم الخبرات السابقة سواء  من صاحب المدونة أو ينقلها عن أشخاص أخرين على سبيل المثال خبرات وصفات التجميل، تجربة الأطعمة، الملابس، السفر، وإلخ..

الدعم

من الممكن أن يكون هدف المدونة هو دعم الأشخاص وتحفيزهم على إجراء الأمور التي تنفعهم.

الإلهام

يكون هدفها هي جعل الزائر يقرأ عن محتوى معين مثل محتوى التنمية البشرية، ومن ثم يكون هذا المحتوى هو مصدر الإلهام له ويفيده في حياته بوجه عام.

تحديد المنافس

من الضروري أن يقوم الشخص بتحديد المواقع التي تنافسه في هدفه بعد أن يقوم بالخطوات التي ذكرناها سابقًا، ومن ثم يبحث عن المدونات التي تقدم نفس المحتوى الذي قد حدده، بعد ذلك يقوم بدراسة تلك المدونات والتعرف على الأمور التي سوف تميزه عنه من خلال تحديد نقاط النقص الموجودة في مواقع المنافس.

اختيار اسم المدونة

ينبغي بعد التعرف على كيفية إنشاء مدونة مجانا، معرفة أن اسم المدونة مهم للغاية، حيث يجب اختيار اسم يجذب الزائر ولا ينساه، وإذا رغب في البحث مرة أخرى يكون اسم مدونتك حاضر في ذهنه.

تصميم المدونة

هناك فرق بين حدود الحرية المتوفر لك بشأن تصميم المدونة وبين تصميم الموقع وفقًا إلى الشروط التي يحددها لك جوجل، لذلك يجب اختيار القالب الذي يناسب جوجل، وما هي ألوان الكتابة وحجم الخط وطريقة عرض المحتوى من خلال ذلك القالب.

الإعتماد على موقع مميز

يفضل عند اعداد المدونة الإستناد على موقع مميز، حيث يوجد ثلاثة مواقع أساسية وتعتبر أكثر المواقع اقبالا من الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء مدونة مجانا، وهما بلوجر، وردريس، تمبلر، من الممكن تحديد ما يحلو لك، ومن ثم اتبع الخطوات التي يلي ذكرها:

·     اختيار الموقع الذي يلائمك.

·     يتم اعداد حساب شخصي على هذا الموقع.

·     تدوين اسم المدونة.

·     اختيار الرابط الإلكتروني للمدونة الخاصة بك.

الترويج عبر الإنترنت

بعد اتمام خطوات إنشاء مدونة مجانا من الأفضل أن يتم الترويج عن المدونة الخاصة بك عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل:

·     تويتر.

·     فيس بوك.

·     لينكدان.

·     الواتس أب.

·     تيك توك.

اختيار الكلمات المفتاحية

يجب أن تختار الكلمات المفتاحية المنتشرة حول محتوى مدونتك، والتي سوف تساعدك على الحصول على نسبة مشاهدة مرتفعة والتصدر في صفحات البحث الأولى، وهي مهمة للغاية من أجل نجاح المدونة، وهناك مواقع مسئولة عن اختيار الكلمات المفتاحية بعناية على سبيل المثال:

1.  Google keyword planner.

2.  Google Trends.

3.  biq.

4.  ahrefs.

5.  trends.

من الجدير بالذكر أن هذه المواقع مجانية يمكن استعمالها دون القلق من سداد أي رسوم، وتضمن لك هذه المواقع الحصول على كلمات مفتاحية رائجة تحقق نسب المشاهدة العالية والتصدر في صفحات البحث الأولى.

فهرسة جوجل

إن فهرسة جوجل هي عبارة عن العديد من الخطوات التي يقوم بها جوجل من أجل مساعدتك على تصدر مدونتك في محركات البحث على المستوى العالمي، لذلك من الضروري أن تضع على المدونة الخاصة بك قائمة للمواقع التي تقوم بالفهرسة، ومن خلالها يكون البحث عن العبارات المفتاحية غير صعب.

استعمال الصور

إن جوجل يعطي أهمية للمقالات التي يوجد بها الصور، ولهذا تحقق من أن جميع مقالاتك تحتوي على صور ذات جودة مرتفعة، ليس لها حقوق نشر، يتناسب نسبتها مع حجم الصور التي يُسمح برفعها على جوجل.

كيفية إنشاء مدونة ناجحة وتربح من اعلانات ادسنس

إن الأمر لا يقتصر فقط على إنشاء مدونة مجانا ومن ثم الربح منها، لكن هناك العديد من النصائح التي من الضروري اتباعها حتى تكون المدونة الخاصة بك ناجحة وتتمكن من الربح من الربح، ومن أبرز النصائح التي نقدمها لك هي:

·     يجب أن تكون الملكية خاصة بك.

·     نشر مقالات ذات جودة مرتفعة تستطيع أن تقدم إلى الزائر ما يرغب به.

·     ينبغي أن يكون بها 4 صفحات أساسية.

·     من الضروري أن يُنشر في المدنة 30 موضوع على الأقل.

شروط الربح من المدونات

توجد العديد من الشروط التي من الضروري اتباعها عند إنشاء مدونة مجانا من أجل تستطيع الحصول على معدل مرتفع من الأموال دون دفع أي نقود، وسوف نوضحها كما يلي:

·     يُنصح أن يشتري الشخص الذي سوف يُنشيء المدونة دومين، حيث يعتبر المدفوع أفضل كثيرا ويسرع عملية الربح.

·     يجب أن يكون سن الشخص بداية من 18 سنة على الأقل.

·     ينبغي أن تقوم المدونة باتباع سياسة الخصوصية المحددة له من قبل جوجل.

·     يُفضل أن يتجنب الشخص الكتابة في المحتويات الغير جيدة والتي لا تجدي نفع إلى الزائر.

·     من المهم أن يحرص الشخص على تقديم محتوى فريد من نوعه.

·     الإلتزام بتعليمات الكتابة وهي عدم الإقتباس من المواقع الأخرى لأن ذلك يُعرض المدونة إلى الإنتهاك.

قدمنا إليكم كيفية إنشاء مدونة مجانا، وأهم النصائح التي يجب اتباعها من أجل الحصول على الكثير من الأرباح في وقت قصير، لذلك يجب أن تقرأ موضوعنا بتركيز ومن ثم البدء في عمل مدونة جديدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع