القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ترسل بريد الكتروني احترافي؟ كيف تكتب البريد الإلكتروني صحيح

 

كيف تكتب البريد الإلكتروني صحيح

كيف ترسل بريد الكتروني احترافي؟ كيف تكتب البريد الإلكتروني صحيح

كيف يرسل المحترفون رسائل البريد الإلكتروني؟ كيفية إرسال بريد إلكتروني احترافي ، 10 نصائح لكتابة رسائل بريد إلكتروني تجارية فعالة ، كيفية كتابة بريد إلكتروني احترافي؟


هذا هو عصر الإنترنت. الآن أصبح من الممكن تبادل الرسائل عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى أي شخص في لحظة. كما أنه يحافظ على الرسالة. لأن البريد سيذهب فقط إلى العنوان الذي ملأته. يُستخدم البريد الإلكتروني الآن بشكل عشوائي لإرسال السيرة الذاتية إلى صاحب العمل ، وإرسال الملفات المهمة إلى رئيسه ، وإرسال تفاصيل المشروع إلى العميل.


يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني الاحترافية في الغالب إلى الشركات والشركات وما إلى ذلك. سنخبرك اليوم في هذا المنشور بكيفية إرسال بريد إلكتروني احترافي. هذه معلومات مهمة جدا ومفيدة. لنبدأ-

1 ما هو البريد الإلكتروني؟

ما هي فوائد البريد الإلكتروني؟

كيف تكتب بريدًا إلكترونيًا احترافيًا؟

كيف يرسل المحترفون رسائل البريد الإلكتروني؟

الاشتراك في Gmail؟

يجب أن تقوم بتسجيل الدخول بالحساب الذي تريد إرسال البريد الإلكتروني منه.

من الإنشاء إلى إرسال البريد على تطبيق Gmail

وبالتالي تحقق من جميع رسائل البريد الإلكتروني المرسلة (المرسلة) والمستلمة (المستلمة).

كيفية تخصيص بريدك الإلكتروني

جدولة إرسال

إضافة من جهات الاتصال.

الوضع السري

ما هي أنواع البريد الإلكتروني؟ أنواع البريد الإلكتروني

البريد غير الرسمي

البريد الإلكتروني شبه الرسمي

 البريد الإلكتروني الرسمي

 من اخترع البريد الإلكتروني؟

 ما هي فوائد البريد الإلكتروني؟

 هل يوجد تنسيق لكتابة بريد إلكتروني احترافي؟

ما هي أنواع البريد الإلكتروني؟

 ما التطبيق الذي يرسل أكبر عدد من رسائل البريد الإلكتروني الآن؟

ما هو البريد الإلكتروني؟

قبل أن ندخل في كيفية كتابة بريد إلكتروني احترافي ، دعنا نشرح ما هو البريد الإلكتروني. إنها طريقة لإرسال الرسائل بين الأشخاص باستخدام الأجهزة الإلكترونية. نعلمك أن البريد الإلكتروني جاء من Roy Tomlinson (Ray Tomlinson) ماذا.

طور الاتصال بين نظامي كمبيوتر لشبكة وكالة مشاريع البحوث المتقدمة ، ARPAN. كما قلنا لك أن الرسائل يتم تبادلها عبر الأجهزة الإلكترونية ، فلا داعي لبريد أو عناوين كما في السابق. مطلوب عنوان بريد إلكتروني واتصال بالإنترنت.

ما هي فوائد البريد الإلكتروني؟

أخبرناك عن البريد الإلكتروني ، والآن نخبرك ما هي فوائد البريد الإلكتروني.

توفير الوقت
صديق للبيئة
المراسلة الآمنة
توفير المال

كيف تكتب بريد الكتروني احترافي؟

يوجد تنسيق محدد لكتابة بريد إلكتروني احترافي. هو مكتوب في نفس النطاق. على سبيل المثال ، يجب أن يقال عن العمل. باحترام مع المسافة. يمكن فهم كيفية كتابة بريد إلكتروني احترافي بسهولة من هذا التنسيق.

إلى - يوجد هذا الخيار بأعلى صندوق البريد. يشير المستلم هنا إلى عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي سيتم إرسال البريد الإلكتروني إليه.

من - هنا عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تم إرسال البريد منه.

نسخة - هذا يعني أنك إذا كنت تريد أن يرى شخص آخر مرتبط بالبريد البريد وأن يكون عنوان بريده مرئيًا للجميع ، فسيتم استخدامه.

نسخة مخفية الوجهة - إذا كنت تريد شخصًا آخر مرتبطًا بالبريد الذي تريد عرض البريد له ، ولكن لا تريد رؤية عنوانه ، فهو مخفي.

الموضوع - هنا عليك كتابة موضوع البريد الإلكتروني. أي ، ما هو موضوع هذا البريد الإلكتروني؟ على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إرسال قصة لشخص ما عن لعبة الكريكيت ، فيمكنك إرسالها عن طريق كتابة قصة عن لعبة الكريكيت في سطر الموضوع.

سلام ، تحية - يجب أن تكون قد فهمت أن هذه الكلمة مرتبطة بالمرسل إليه. على سبيل المثال ، كيف يمكنك مخاطبة الشخص الذي تريد مراسلته عبر البريد ، مثل سيدي العزيز ، سيدتي العزيزة ، سيدي العزيز ، إلخ؟

النص الأساسي - هذا هو أهم جزء في البريد الإلكتروني. عليك أن تكتبها بالتفصيل الكامل. دعنا نخبرك أنه يتكون أيضًا من ثلاثة أجزاء-

ألف - مقدمة
ب) مربع المناقشة
ج) الخاتمة

أيها الأصدقاء ، كما يتضح مما سبق ، عليك أولاً تقديم نفسك. يجب عليك تقديم معلومات عن نفسك.

بعد ذلك ، تتم مناقشة الأمر. أي اكتب وصفًا لسبب مراسلتك عبر البريد الإلكتروني.

الآن حان دور النهاية ، أي إنهاء البريد. ماذا تتوقع من مستلم البريد في هذا القسم؟ إذا كان يتصرف وفقًا لك ، فستحبه كثيرًا ، يمكنك ذكر الأشياء ، وما إلى ذلك.

السطر الختامي- كما يوحي الاسم ، حان الوقت لحذف البريد الإلكتروني. اعتمادًا على الغرض من إرسال البريد الإلكتروني ، يمكنك أن تختتم بقول شكرًا لك ، وما إلى ذلك.

الاهتمام - الآن يتعلق الأمر بالتعلق. أي ، إذا كنت تريد إرفاق ملف مستند برسالة بريد إلكتروني ، فيمكنك ذلك. نخبرك أنه يمكن أن يكون أي تنسيق PDF أو JPG أو TIFF بالإضافة إلى أي صوت أو فيديو وما إلى ذلك.

التوقيع - هنا عليك إعطاء اسمك ومنصبك. أيضا ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إعطاء تفاصيل الاتصال الخاصة بك ، مثل تفاصيل الاتصال.

كيف يرسل المحترفون رسائل البريد الإلكتروني؟

إلى جانب تقديم أساسيات البريد الإلكتروني ، سنوضح لك كيفية إرسال بريد إلكتروني. إذا كنت ترغب في إرسال بريد إلكتروني من هاتفك المحمول ، فاتبع الخطوات أدناه.

الاشتراك في Gmail؟

Gmail هو أفضل طريقة لإرسال بريد إلكتروني. يجب عليك أولاً إنشاء حساب Google. باستخدام هذا ، يمكنك تسجيل الدخول إلى Gmail. لهذا ، تحتاج إلى التحقق من خلال OTP من بريدك الإلكتروني أو هاتفك المحمول.

بعد ذلك ، تحتاج إلى تعيين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. يمكنك تسجيل الدخول من خلاله. إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول بالفعل ، فإن عملية إرسال بريد إلكتروني بسيطة للغاية.

نخبرك أنه يمكنك استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب Google الخاص بك لتسجيل الدخول إلى Gmail بالإضافة إلى منتجات Google الأخرى مثل YouTube و Google Play و Google Drive.

يجب أن تقوم بتسجيل الدخول بالحساب الذي تريد إرسال البريد الإلكتروني منه.

عليك أن تضع في اعتبارك أنه يجب عليك تسجيل الدخول بنفس عنوان البريد الإلكتروني لحساب البريد الإلكتروني الذي تريد إرسال البريد الإلكتروني منه. إذا كنت ترغب في إرسال بريد إلكتروني من حساب آخر ، يجب عليك تسجيل الخروج وتسجيل الدخول باستخدام معرف بريد إلكتروني جديد.

من إنشاء إلى إرسال بريد على تطبيق Gmail

أيها الأصدقاء ، سنخبرك الآن بالعملية من الكتابة إلى إرسال البريد على تطبيق Gmail. بعد فتح تطبيق Gmail على هاتفك المحمول ، تحتاج إلى النقر فوق خيار الإنشاء في الصفحة الرئيسية لإرسال البريد. الآن سيتم فتح نافذة إنشاء البريد أمامك.

هنا أولاً اكتب موضوع البريد في المساحة الفارغة. بعد ذلك ، بدلاً من "إلى" ، في الجزء العلوي ، قم بملء عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد إرسال البريد إليه. اكتب الموضوع في سطر الموضوع. بعد ذلك ، إذا كنت تريد إرسال نسخة من البريد إلى شخص آخر ينتمي إليه البريد ، CC. إذا كنت ترغب في إرسال أي مستندات مطلوبة عبر البريد الإلكتروني. ثم انقر فوق خيار إرفاق ملف.

أيها الأصدقاء ، نخبرك أنه هنا سترى خيارين. أحدهما ملف مرفق (والآخر من محرك أقراص مدرج). إذا قمت بالنقر فوق الملف المرفق ، فستفتح أمامك واجهة لتحديد أحد الملفات المخزنة على هاتفك المحمول.

مثل مدير الملفات والمعرض والصور وحساب Google. إلخ ، دعنا نخبرك أنه أينما تم حفظ ملفك ، يمكن تصفحه من هناك وإرفاقه بالبريد. إذا حددت خيار الإدراج من Drive ، فسترى خيارًا لإضافة الملفات المحفوظة على Google Drive.

على سبيل المثال ، ستظهر خيارات مثل My Drive والكمبيوتر والمشتركة معي. من هناك ، يمكنك تحديد الملف المطلوب وإرفاقه. بعد ذلك اضغط على خيار الإرسال. سيتم إرسال بريدك الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني المقدم.

وبالتالي تحقق من جميع رسائل البريد الإلكتروني المرسلة (المرسلة) والمستلمة (المستلمة).

إذا كنت ترغب في التحقق من بريدك المرسل ، فيمكنك التحقق منه بالنقر فوق الخيار المرسل في القائمة. إذا كنت ترغب في عرض رسائل البريد الإلكتروني المستلمة ، يمكنك عرض جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيتها من خلال النقر فوق Inbox في القائمة. إذا كنت لا تريد إرسال البريد الإلكتروني على الفور ، فيمكنك حفظه كمسودة.

كيفية تخصيص بريدك الإلكتروني

يمكن للأصدقاء أيضًا تخصيص بريدهم الإلكتروني إذا أرادوا ذلك. لهذا ، يمكنك تجربة الطرق التالية.

جدولة إرسال

هذه هي ميزة مفيدة جدا. باستخدام هذا ، يمكنك إرسال بريدك الإلكتروني المؤلف إلى يوم أو تاريخ آخر بدلاً من إرساله على الفور. على سبيل المثال ، اليوم هو الخميس وعليك إرسال هذا البريد في الساعة 9:00 صباحًا يوم الجمعة ، ثم تتمتع بالمرونة للقيام بذلك عن طريق إرسال جدول زمني. هذا يعني أنه يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه وفقًا لجدولك الزمني.

إضافة من جهات الاتصال.

هذه أيضا ميزة مفيدة. باستخدام هذا ، يمكنك إضافة عناوين البريد المحفوظة بالفعل في جهازك أو حساب Gmail إلى البريد. كلما قمت بإضافة جهة اتصال إليها ، سيتم نقلها إلى فئة "إلى".

دعنا نخبرك أن هذه ميزة رائعة إذا كنت تريد إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عدة أشخاص. إذا كنت لا تتذكر البريد الإلكتروني لشخص ما ولكن تم حفظ رقم الاتصال الخاص به في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فستكون هذه الميزة في متناول يديك.

أزياء سرية

أيها الأصدقاء ، نخبرك أن هذا الخيار يُستخدم إذا كنت تريد أن تنتهي صلاحية بريدك الإلكتروني تلقائيًا بعد وقت معين. دعنا نخبرك أنه يحتوي أيضًا على مرفق لرمز المرور. يمكنك استخدام هذا الخيار إذا كنت لا تريد أن يتمكن أي شخص آخر من فتح بريدك.

ما هي أنواع البريد الإلكتروني؟ أنواع البريد الإلكتروني

علمناك كيفية كتابة بريد إلكتروني احترافي. لكن دعنا نخبرك أننا لا نرسل رسائل بريد إلكتروني احترافية إلى الجميع. سنخبرك الآن بعدد أنواع رسائل البريد الإلكتروني الموجودة-

بريد إلكتروني غير رسمي

الرجال ، كما يوحي الاسم ، هذا بريد غير رسمي. أنت ترسله إلى معارفك وأقاربك وأصدقائك ، لذلك لا يوجد تنسيق معين ، ولا توجد قاعدة لكتابته.

في هذا البريد الإلكتروني ، يمكن للكاتب أن يكتب رأيه باستخدام أي لغة. ليس من الضروري استخدام كلمات مثل عزيزي ، محترم ، إلخ أثناء كتابة أي شيء في سطر الموضوع.

بريد إلكتروني شبه رسمي

الآن يتعلق الأمر بالبريد الإلكتروني شبه الرسمي. نخبرك أنك ترسل هذا البريد الإلكتروني إلى شخص تعرفه ، ولكن ليس صحيحًا. كما لو كان لديك ابن عم جديد. ستحافظ على حدود اللغة عند التعامل معه عبر البريد الإلكتروني. فضلا عن معايير أخرى. على سبيل المثال ، يعتبر استخدام "شكرًا لك" عند إرسال بريد إلكتروني أمرًا محترمًا.

البريد الإلكتروني الرسمي

كما يوحي الاسم ، فأنت ترسل هذا البريد الإلكتروني إلى الأشخاص الذين تربطك بهم علاقة مهنية. مثل رؤسائك وكبار السن والمشاهير وما إلى ذلك. يتم استخدام تنسيق رسمي في كتابة هذا النوع من البريد الإلكتروني.

من اخترع البريد الإلكتروني؟

اخترع راي توملينسون البريد الإلكتروني.

ما هي فوائد البريد الإلكتروني؟

تنتقل رسالة الشخص بشكل أسرع عبر البريد الإلكتروني. هذا يوفر الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير الأموال وحماية الرسالة.

هل يوجد تنسيق لكتابة بريد إلكتروني احترافي؟
نعم ، البريد الإلكتروني الاحترافي مكتوب بشكل مختلف. لها شكل ثابت.

ما هي أنواع البريد الإلكتروني؟

هناك ثلاثة أنواع من البريد الإلكتروني - البريد الإلكتروني الرسمي والبريد الإلكتروني شبه الرسمي والبريد الإلكتروني الرسمي.

ما التطبيق الذي يرسل معظم رسائل البريد الإلكتروني الآن؟

حاليًا ، يتم إرسال معظم رسائل البريد الإلكتروني من خلال تطبيق Gmail.

الأصدقاء ، من خلال هذا المنشور قدمنا ​​معلومات حول كيفية كتابة بريد إلكتروني احترافي. آمل أن تجد هذه المعلومات مفيدة للغاية وتساعدك في كتابة بريد إلكتروني احترافي. أخبرنا إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات حول هذا المنشور. لهذا ، يمكنك إبداء رأيك في مربع التعليقات أدناه. شكرًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع