القائمة الرئيسية

الصفحات

 مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد

مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في بعض أجهزة الاندرويد مشكلة قد تتسبب في ازعاج وعدم الرضا للمستخدمين الذين يقومون بالاستخدام اليومي للهواتف والعمل على التطبيقات بنظام الاندرويد وسنناقش في المقال الأسباب التي تؤدي الي تعطل التطبيقات وكيفية علاجها وتقديم حلول لنحد من توقف التطبيقات بصورة فجائية ومن امثلة التطبيقات التي قد تتوقف او تعطل Facebookوبعض التطبيقات الأخرى متعددة الاستخدام.

توقف تطبيقات الاندرويد


أسباب تعطل التطبيقات للاندرويد

تختلف الأسباب التي تتعلق بتعطل التطبيقات فقد يكون إحدى أسبابها الاستخدام السيء للهاتف وعدم الاهتمام به أو الدخول على بعض المواقع على الانترنت مليئة بالفيروسات التي تضر بالهاتف المحمول مما تتسبب في تعطل الهاتف أو التطبيقات أو عدم تشغيلها بالصورة السليمة وتغير في أدائها.


حل مشكلة تعطل التطبيقات على تليفونك الجوال:

إذا واجهت هذه المشكلة في إحدى المرات فيجب عليك اتباع الخطوات التالية لمحاولة حل المشكلة:

1.   اعد تشغيل هاتفك فهذا قد يخفف من الضغط على التطبيقات وبعد إعادة تشغيله من الممكن ان يعمل الهاتف والتطبيقات بصورة جيدة.

2.   هناك طريقة اخري وهي إعادة ضبط المصنع للهاتف ولكن هذه الطريقة ستضطرك لحذف بعض الأشياء على هاتفك لذا كن حذرا.

3.   يجب ان تنتبه جيدا بأن ال RAMمساحتها منخفضة لان في بعض الهواتف يوجد ذاكرة عشوائية فيجب ان نتأكد ان هناك مساحة تخزين كافية عليها قبل ان تبدأ في كشف الأعطال.

4.   يجب ان تتأكد أنك لا تقوم بفتح العديد من التطبيقات في الخلفية فهذا قد يتسبب بأحداث خلل في التطبيقات.

5.   يجب ان تتأكد من تحديث تطبيق ال Web Viewللاندرويد الخاص بك فهي ميزة من جوجل للعديد من التطبيقات فاذا صادفتك مشكلة التعطل للتطبيقات قم بتحديث هذا التطبيق فقد يساعدك على حل المشكلة وتستطيع تحميل التطبيق من خلال google play.

6.   تأكد من تثبيت التحديثات الدورية لهاتفك فقد يتسبب تأخر تثبيت التحديثات الدورية لهاتفك في تعطل بعض التطبيقات على هاتفك.

7.   قم بالتأكد بأن ذاكرة التخزين المؤقت فارغة فقد يتسبب اهمالها بأحداث خلل في التطبيقات للاندويد الخاص بك.

8.   قم بالتحديث الدائم لبرامجك بشكل دوري لضمان عدم وجود اعطال.

أخيرا إذا لم تجد هاتفك قد تحسن بعد تنفيذ تلك الخطوات قم بالتوجه الي أقرب مركز صيانة لحل مشكلتك ليقوم أحد المختصين بالكشف على جهازك لإيجاد سبب العطل.


نصائح لتجنب أعطال التطبيقات


·       قم بتحميل تطبيقات متوافقة مع نظام الاندرويد الخاص بك لكي تعمل التطبيقات على نظام هاتفك بأعلى كفاءة.

·       احذف التطبيقات التي لست بحاجة اليها.

·       قم بأزالة التطبيقات المجهول مصدرها.

·       لا تقم بتحميل الكثير من الألعاب على الاندرويد مما يتسبب في ابطاء جهازك.

·       من بعض المشكلات التي تواجه الهاتف هي مشكلة اغلاق التطبيق بدون سبب قد تظهر لك هذه الرسالة ولحل هذه المشكلة قد تضطر لحذف الرسالة التطبيقات التي تم تحميلها مؤخرا والتي قد تحتوي على فيروسات هي المتسببة في الأعطال على الاندرويد ولمعرفة كيف تقوم بذلك قم بما يلي الاندرويد ولمعرفة كيف تقوم بذلك قم بما يلي.

·       توجه لإعدادات الهاتف

·       ادخل على التطبيقات

·       اضغط على التطبيق الذي تريد ان تزيله

اضغط أخيرا على الغاء التثبيت


خطوات تحديث تطبيقات الهاتف

1.   اذهب الي google play

2.   اذهب لصفحة البرنامج الرئيسية

3.   اضغط فوق التطبيقات الخاصة بهاتفك المحمول

4.   ستجد بجانب كل تطبيق كلمة تحديث قم بالضغط عليها

أذا تفاقم الامر معك ولم تعد تستطيع فتح التطبيقات بالصورة الصحيحة فكما ذكرنا يجب التوجه لأقرب مركز صيانة لحل مشكلتك وارجاع الهاتف للحالة الطبيعية له.


مشكلة عدم فتح التطبيقات

عندما تفتح تطبيقًا على جهازك ولا يفتح، فهذه مشكلة شائعة يمكن أن تحدث لأسباب عديدة. قد يكون ذلك بسبب عدم توافق التطبيق مع الجهاز أو بسبب وجود بعض المشكلات الفنية في التطبيق نفسه.

مشكلة عدم المقدرة على تشغيل التطبيقات هي مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الناس. يمكن أن تكون مشكلة محبطة وهناك عدة طرق لإصلاحها.

تتمحور إحدى طرق حل مشكلة عدم القدرة على فتح التطبيق في إيقاف تشغيل ميزة تحديث الخلفية يمكن القيام بذلك من خلال الانتقال إلى اعدادات، والضغط على عام، والنزول لأسفل واختيار تحديث تطبيق الخلفية.

هناك عدة طرق أخرى لإصلاح المشكلة ومنها إعادة تشغيل هاتفك أو جهازك الالكتروني يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شعارAndroid على شاشتك ثم تحريره.

حل مشكلة توقف اللعبة عند الضغط عليها على الهاتف المحمول

هذه مشكلة شائعة الانتشارفي العديد من الألعاب، وليست اللعبة فقط هي التي لم تفتح. قد تكون المشكلة في هاتفك أو اتصالك بالإنترنت


إذا لم تتمكن من فتح اللعبة بسبب اتصال الإنترنت البطيء، فحاول إيقاف تشغيل Wi-Fi ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. إذا كنت
 تستخدم شبكة 4G، فحاول التبديل إلى شبكة 3G أو 2G ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. إذا كنت لا تزال غير قادر على فتح اللعبة، فأعد تشغيل هاتفك وحاول مرة أخرى لاحقًا.


إذا قمت بالضغط على أيقونة اللعبة ولم تفتح، فأنت تواجه مشكلة. يمكن أن يحدث هذا بسبب مشكلة في اللعبة أو في هاتفك.

  1. هذه مشكلة شائعة قد تحدث بسبب عدد من الأسباب. الأكثر شيوعًا هو ان تنفذ بطارية الجهاز أو إيقاف تشغيله. فيكون ذلك أي بسبب عدم الاتصال المباشر بالإنترنت أو ربما لأن التطبيق غير مثبت على هاتفك.


لإصلاح هذه المشكلة، تأكد من أن هاتفك به شحنة كافية وحاول تشغيله مرة أخرى. إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة، فتحقق من اتصال الإنترنت وكذلك إعادة تثبيت التطبيق على جهازك.
حل مشكلة الهاتف لا يستجيب

المشكلة هي أن الهاتف لا يستجيب.
حل هذه المشكلة هو أنك بحاجة إلى إعادة تشغيل الهاتف.
عليك أن تتبع الخطوات ادناه:
-1 تحقق مما إذا كان الهاتف قيد التشغيل ومتصلاً بمصدر طاقة.
-2 إذا كان الهاتف قيد التشغيل ، فحاول إعادة تشغيله بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ.
-3إذا كان الهاتف لا يزال لا يستجيب ، فيمكنك إجراء إعادة تعيين ثابت بالضغط مع الاستمرار على زري مستوى الصوت لمدة 10-ثوانٍ حتى ترى رمز Android مع علامة تعجب (!) في مربع او مثلث في الزاوية اليسرى العليا من شاشتك.
-4إذا لم يفلح ذلك ، فحاول توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB ثم حاول تشغيله من هناك.
-5إذا لم تنجح أي من هذه الخطوات ، فيجب اللجوء الي خدمة العملاء او التوجه لأقرب فرع للصيانة.
لذا نحن ننبه دائما على ضرورة صيانة وتحديث هاتفك الجوال لكي لا يتعرض لأي ضرر او عطل خاصة في التطبيقات التي تستخدمها يوميا فالهاتف الجوال حرفيا أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لذا فمن الواجب الحفاظ عليه ومتابعة تحديثاته أولا بأول لضمان عمل الجهاز بأعلى كفاءة ليعطينا نتائج جيدة عن تجربتنا له طوال فترته العمرية

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع