القائمة الرئيسية

الصفحات

قم بإلغاء تثبيت بقايا تطبيقات مكافحة الفيروسات من هاتفك المحمول

تطبيقات مكافحة الفيروسات

قم بإلغاء تثبيت بقايا تطبيقات مكافحة الفيروسات من هاتفك المحمول 

لا يتوقف خبراء أمان الكمبيوتر عن العثور على البرامج الضارة في التطبيقات المتوفرة في متجر Google Play. وفقًا لشركة Check Point ، كان أحدثها هو حصان طروادة المعروف باسم "Sharkbot" القادر على سرقة التفاصيل المصرفية والتظاهر بأنه مضاد فيروسات.

 إذا كنت لا تريد أن تسرق البرامج الضارة تفاصيل حسابك المصرفي

اكتشف خبراء Check Point من خلال تحقيقاتهم أن هناك ستة تطبيقات على الأقل تحتوي على البرامج الضارة. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن المهاجمين طبقوا كودًا في Sharkbot بحيث لا يعمل على الأجهزة الموجودة في الصين أو الهند أو رومانيا أو روسيا أو أوكرانيا أو بيلاروسيا.


على الرغم من إزالة التطبيقات بالفعل من متجر Google Play ، إلا أنها لا تزال موجودة في متاجر التطبيقات غير الرسمية. باختصار ، سيستمر المستخدمون الذين لديهم الأنظمة الأساسية المثبتة بالفعل في الحصول على حصان طروادة على أجهزتهم ما لم يحذفوه مباشرةً.


وفقًا لـ Check Point ، جاءت تطبيقات الهاتف المحمول الاحتيالية من ثلاثة مطورين: Zbynek Adamcik و Adelmio Pagnotto و Bingo Like Inc. على وجه التحديد ، كانت أسماء المنصات على النحو التالي:

تثبيت بقايا تطبيقات مكافحة الفيروسات

Atom Clean-Brooster, Antivirus. 

Antivirus, Super Cleaner. 

Alpha Antivirus, Cleaner. 

Powerful Cleaner, Antivirus. 

Center Security – Antivirus. 

Center Security – Antivirus.

تصريح مدير الفني لشركة الامن السيبراني

يقول Eusebio Nieva ، المدير الفني لشركة الأمن السيبراني ، في بيان: "اختار مجرم الإنترنت بشكل استراتيجي التطبيقات على Google Play لأنها تتمتع بثقة المستخدمين". ومن الجدير بالذكر هنا أيضًا أنهم يرسلون رسائل إلى الضحايا تحتوي على روابط خبيثة ، مما يؤدي إلى تبنيها على نطاق واسع ".

أثبت التحليل الذي أجروه أن فيروس الكمبيوتر نشط منذ خريف 2021. ويبدو أنه خلال هذه الفترة الزمنية ، تمكن مجرمو الإنترنت من الوصول إلى أكثر من 1000 جهاز ، معظمهم من المملكة المتحدة وإيطاليا.


لتجنب تثبيت التطبيقات الضارة ، من الأفضل قراءة آراء المستخدمين الذين قاموا بتنزيل التطبيق. على الرغم من وجود منصات مع أحصنة طروادة في بعض الأحيان ، تجدر الإشارة إلى أن Google تزيلها بسرعة ، لذلك يكون متجر Play آمنًا في العادة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع