القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2021

 كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2021

كيف تتصدر نتائج البحث
كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2021

باذن الله سوف نتناول هذه المقالة. كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب. مع بعض التركيز على تحسين مقاطع الفيديو على منصة اليوتيوب. من هنا يمكنك ان نحصل على اعلى التصنيفات لقناتك ومقاطع الفيديو الاول محرك البحث .

انتشار مقاطع الفيديو يوتيوب

مما لا جدال فيه ان أسرع طريقة للوصول الى انتشار واسع لمقاطع الفيديو اليوم. هو مرتبط بمقدار مشاركة مقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. مثل تويتر والفيسبوك والواتساب وتيليجرام وغيرها من المنصات المشهورة الاخرى.

ولكن إحداث مثل هذا التأثير والانتشار ليس بالأمر الهين والسهل. عوض ذلك هناك خيارات اخرى وهي تصدر نتائج بحث جوجل. اذن كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب بخطوات بسيطة.

إذا كان الفيديو الذي تنشره يغطي فئة محددة، وفي الاغلب يتم البحث عنه، عبر مصطلح البحث، فالاكيد انك الفيديو سوف يحصل على عدد كبير من الزوار.

لان الزوار الذين يؤتون الى قناتك عن طريق محركات البحث سوف يصبحون من الزوار المحتملين الذين يمكن أن يساهمو في انتشار فيديوهاتك على يوتيوب. مما سوف يسهل عليك تصدر نتائج البحث في اليوتيوب مستقبلا.

لماذا نفضل استخدام منصة الفيديو يوتيوب؟

كلنا نعلم ان يوتيوب هي منصة ضخمة مملوكة لجوجل منذ عام 2006 ، لذلك هي أكثر موثوقية. وهذا يجعل وضع مقاطع فيديو يوتيوب في بحث جوجل أسهل بكثير من عرض مقطع فيديو من منصة اخرى. يوتيوب موجود منذ مدة طويلة ، ولها روابط جيدة ، ومعروفة بشكل جيد.

الآن يجب ان لا نطيل كثيرا وندخل في شرح كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب. عبر جوجل وغيرها من محركات البحث الاخرى.

يعتمد تصدر نتائج البحث في اليوتيوب مبدئين أساسيين:

  • اولا - توضيف جميع الإمكانيات التي يقدمها يوتيوب مثل: التعليقات، وردود الفيديو، والإعجابات، والعنوان، والوصف، والعلامات، إلخ... من الامكانيات.
  • ثانيا - توضيف كلمات البحث، في مجموعة من مكونات الفيديو عبر استخدامها في العنوان والوصف واسم الملف والتعليقات والنصوص وما إلى ذلك من المواضع الممكنة.

العمل على تحسين الصفحة

يرتكز عامل التحسين على الصفحة في ضبط واختيار وتعيين العناوين وكذا الأوصاف, وطول الفيديو, والعلامات, والتعليقات, والإعجابات, وكذا ردود الفعل.

العنوان:

أهم شيء هو العنوان إذا تم تضمين كلمة البحث في العنوان، فهذه هي الخطوة الأولى لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب. حتى انه يمكنك بتغيير وتعديل عناوين فيديوهات يوتيوب السابقة. خصوصا تلك المقاطع التي تاخد ترتيب اسفل نتائج بحث جوجل. حينها سوف تلاحظ وبعد مرور بضع ساعات ان هذه الفديوهات تم نقلها الى الصفحة الاولى.

الوصف:

هو ثاني أهم نقطة في تصدر نتائج البحث في اليوتيوب، لذلك عليك ادراج وتوضيف كلمات البحث المستهدفة في بداية نص الوصف ونهايه. و يجب أن يتكون النص من خمس جمل على الأقل.

طول الفيديو:

يجب أن يكون طول الفيديو دقيقة واحدة على الأقل. من ناحية ، لان متخصصي السيو يتحدثون عن ان الفيديو الذي مدته تتراوح من دقيقة الى ثلاثة دقائق يكون لديه أداء أفضل في البحث عن الفيديو ، ومن ناحية أخرى ، يفضل مستخدمو يوتيوب مشاهدة مقاطع فيديو مدتها من دقيقة الى ثلاث دقائق بدلا من مقاطع الفيديو التي تحتوي مدة 10 ثوان أو 20 دقيقة.

العلامات:

يجب أيضا توظيف كلمة البحث في علامات الفيديو هذا من شانه ان يعزز من تصدر نتائج البحث في اليوتيوب.

ردود الفعل:

ايضا يمكن لتوضيف ردود الفعل ان اسفل الفيديو ان تساهم بشكل إيجابي في الترتيب.

التعليقات والإعجابات:

تعد التعليقات والاعجابات مهمة بشكل خاص على المدى الطويل. لان توفر مقاطع فيديو يوتيوب على عدد من التعليقات ونسبة الإعجابات / الكراهية الإيجابية لها تأثير مهم في تصدر نتائج البحث وعلى الترتيب. ومن أجل الحصول على التعليقات والإعجابات ، يمكن ترك إشارة في وصف الفيديو إلى ترك تعليق. ايضا يمكنك شراء التعليقات والاعجابات وتاكد انها حقيقية.

الروابط:

يمكن للروابط والإشارات المرجعية ان تتمتع بميزة لمساعدتك في دفع مقطع فيديو إلى الصفحة الأولى من جوجل. لذلك عليك إعداد الروابط الخلفية من موقعك او من قنوات اخرى.

ربط يوتيوب مع جوجل تحليلات

أما بالنسبة لمواقع الويب، فيمكنك أيضا استخدام حسابك في Google Analytics على يوتيوب. سوف تجد ان بيانات التحليلات تختلف قليلا عن مواقع الويب ويتم عرضها مباشرة في يوتيوب في إطار youtube.com/analytics.

على سبيل المثال ، يتم عرض إحصاءات حول القناة هناك. سوف تجد ما حصدته قناتك, وعدد المشاهدات خلال آخر 28 يومًا, ومصادر الزيارات, ومرّات الظهور وتأثيرها في زيادة وقت المشاهدة, والفيديوهات الأفضل أداءً, والجمهور, وتغييرات المشتركين، وكذلك التعليقات, والتعليقات, ومشاركة الفيديو يتم عرضها على قنوات التواصل الاجتماعي...

خلاصة واستنتاج:

اخيرا لقد عرضت لك كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب. وأوضحت جميع عوامل تحسين محركات البحث لمقاطع فيديو يوتيوب على جوجل. اذا اعجبك المقال فانا ادعوك الى مشاركته مع اصدقائك المقربين والعائلة فربما يكون هذا سببا في تحسين قناتك وقنواتهم على اليوتيوب. ايضا لا تنسى ترك لنا تعليق على محتوى المقال للتحفيز. دمتم في رعاية الله.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
سلام ! أنا ، عبد الرحيم. مستشار تحسين محركات البحث ، أشاركك النصائح لإنشاء مدونة وتطوير ظهورك على الويب. مصمم مواقع ووردبريس ومدونات بلوجر وخبير سيو، قم بتحسين مدونتك الآن مع افضل خدماتنا. إذا كان لديك سؤال أو تريد الرد بعد قراءة هذا المقال ، فلا تتردد في إرسال تعليق!

تعليقات

التنقل السريع