القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 7 نصائح لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو

أهم 7 نصائح لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو

أهم  7 نصائح لكتابة محتوى
 أهم  7 نصائح لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو

يعد تواجد الكثير من المتاجر الالكترونية الموجودة في العالم، أصبح هناك تنافس كبير وواضح، في طريقة عرض المنتجات ولكي يزيدوا من نسبة المبيعات، ومن احدى الأمور التي يغفل عنه الكثير من الأفراد أثناء عملية تسويقهم للمنتج هي كتابة المحتوى المتوافق مع قواعد السيو والتسويق له عبر محركات البحث جوجل.

تلعب كتابة المحتوى المتوافق للسيو الدور الكبير في امكانية وصول أصحاب المتاجر لعملائهم بشكل مباشر ودقيق، فعن طريق كتابة محتوى متوافق للسيو بامكانهم التصدر في محركات جوجل بسهولة، وبالتالي زيادة عدد الزوار للموقع او المتجر الالكتروني الخاص بهم، وسنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على كيفية جعل كتابة المحتوى المتوافق مع قواعد السيو طريقة للتسويق عبر محركات البحث.

أهم 7 نصائح لكتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو

يعتقد الكثير من الاشخاص أن كتابة المحتوى المتوافق مع قواعد السيو والتسويق له عبر محركات البحث جوجل، هو بالأمر الصعب أو المستحيل، ولكنه على عكس ذلك، لأنه هناك مجموعة من الشروط والخصائص التي يجب اتباعها عند القيام بعملية الكتابة المتعلقة بالمحتوى، لكي تستطيع اظهار متجرك الالكتروني او موقعك ضمن النتائج الأولى في جوجل، والتي هي كالتالي:

كيف يمكنك تركيز على تجربة المستخدم بعيدًا عن الكلمات الرئيسية

تغير التركيز على نية المستخدم بدل من الكلمات الرئيسية، واعتبره بأنه هو المعيار الأساسي لدى جوجل بغرض الظهور في نتائجها الأولى وليس عن طريق الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها في المحتوى، بمعنى اخر ان العمل على تحسين السيو هو امر مهم من اجل تحسين تجربته المستخدم مما يحسن نظرة محرك البحث لموقعك.

تقديم حلول فعلية لمشاكل المستخدم

واحدة من أهم لأمور التي يجب مراعاتها عن كتابة المحتوى المتعلق بمنتج ما، هو ايجاد طريقة تعرض فيها المنتج وتساهم في المشكلة التي يواجهها العميل، الأمر الذي يدفعه لشراء المنتج واقناعه بها، وأن يصبح ضمن العملاء للمتجر بشكل مستمر، وهذا يعتمد بشكل أساسي على طريقة كتابة كاتب المحتوى بشكل أساسي.

تقديم محتوى عالي الجودة

تلعب كتابة المحتوى الدور الكبير في تسهيل الظهور بنتائج البحث الاولى بجوجل، حيث إضافة محتوى عالي الجودة يقوم قيمة مميزة للقارئ أمر مهم وضروري، وان يقوم بحل مشكلة ما للقارئ، او يظهر لهم الطريقة الصحيحة لأي مشكلة، كما وقد تسهم عملية بناء الموقع الذي يقوم به مبرمج المواقع أهمية كبيرة في قوة الموقع، وذلك عن طريق الروابط التي يقوم ببنائها، وربطها بمحركات البحث المختلفة.

تحسين سمعة علامتك التجارية على الإنترنت

تهتم محركات البحث بشكل كبير في التعليقات والاضافات التي يقوم العملاء بإضافتها، أو رأيهم اتجاه المنتج، من أجل ترتيب المتجر، حيث يجب الاهتمام بكافة التعليقات، بغرض بناء السمعة المميزة للعملاء، حيث انه المحتوى الجيد دائما يقوم بالتصدر وينافس من اجل البقاء.

الاهتمام بتهيئة محركات البحث الخاصة بالهواتف الذكية

يجب الاهتمام بكيفية ظهور المتجر على الأجهزة المحمولة، حيث أنها تلعب دور كبير في جذب المتابعين والعملاء للمتجر، وذلك لأنه يعتبر الهاتف المحمول أنه الوسيلة الاسهل من أجل التواصل مع أي أمر، فيجب عليهم مراقبة الظهور على الهاتف المحمول، ثم سطح المكتب، و انشاء مجموعة من الاستراتيجيات المهمة التي تسهل محركات البحث بالظهور، من أجل التوصل لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

بناء مجموعة من الروابط  القوية لعلامتك التجارية

ان الاهتمام بعملية بناء روابط قوية للمتجر أو الموقع الالكتروني أمر مهم جدا فيما يتعلق بتهيئة المحتوى لمحركات البحث والالتزام بقواعد السيو بهدف التصدر ضمن النتائج الأولى وتحقيق أهداف العمل بكل فاعلية.

تعديل المحتوى الخاص بك باستمرار

هناك تغيير واضح بخوارزميات جوجل التي تحدث كل فترة والأخرى، وضمنها يجب مراقبة أهم التحديثات، ومعرفة كيفية تغيير موقعك ضمن هذه التحديثات، ليبقى ضمن المواقع المفضلة والمتصدر في أول النتائج، فالتغيير والتعديل الدوري الخاص بمحتوى الموقع أو المتجر الالكتروني خطوة مهمة جدا قد يغفل عنها الكثير من الاشخاص.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع