القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة المشاهدين في قنوات التليجرام

 

طريقة معرفة المشاهدين في قنوات التليجرام

أصبح برنامج التليجرام من أهم البرامج الحديثة التي يستخدمها أغلب رواد السوشيال ميديا، ويتم استخدام التليجرام في الكثير من الأغراض لعل أبرزها الأغراض التجارية، لذا يسأل أصحاب القنوات عن طريقة معرفة المشاهدين في قنوات التليجرام، حيث نجد أن التليجرام يمتاز عن غيره من البرامج الأخرى في إمكانية ضم مزيد من المشتركين بدون قيود، بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى مثل تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي.

قنوات التليجرام

تم تصميم قنوات التليجرام بهدف مشاركة مختلف أنواع المحتوى مثل التعليم، وآخر الأخبار، وللوهلة الأولى قد تعتقد أن قنوات التليجرام تتشابه بشكل كبير مع جروبات التليجرام، لكن هذه المعلومة ليست صحيحة.

حيث نجد أن قنوات التليجرام تشبه أكثر الصفحات المنتشرة على الفيسبوك، لأنها لا تدعم التفاعل الجماعي، لأن المسئولين عن القناة فقط هم من يقومون بنشر محتوى القناة، ولا يمكن لأي مشترك أن ينشر أي منشور نهائي.

كما يتمكن ادمنز القناة من رؤية المشتركين ومعرفتهم، وعلى الجانب الآخر لن يتمكن المشتركين من مشاهدة بعضهم، ويتم إنشاء القناة بعد أن تضع لها الاسم الذي تختاره، وصورة خاصة بالبروفايل.

هذا إلى جانب اللينك الخاص برابط القناة، والذي تتم مشاركته بهدف انتشار القناة، وأثناء إجابتنا عن كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام، يجب أن تعلم أن القناة ترسل الإشعارات الفورية للمشتركين فور إضافة منشور حديث على القناة.

والجدير بالذكر أنك تتمكن من إضافة حوالي 200 فرد إلى قناتك الجديدة بشكل يدوي، وحتى تستطيع أن تجذب مزيد من المشتركين ينبغي عليك أن تقوم بإنشاء إعلان خاص بالقناة لكي ترفع نسبة المشتركين بالقناة.

أنواع قنوات التليجرام

توفر قنوات التليجرام نوعان رئيسيان، وهما:

القنوات العامة

تعد القنوات العامة المتاحة على التليجرام من أسهل القنوات التي يمكن الوصول إليها بدون عناء، ويتم ذلك من خلال كتابة اسم القناة على محرك البحث جوجل، أو على محرك بحث التليجرام نفسه، وسوف تصل إلى القناة بسرعة.

القنوات الخاصة

لن يستطيع المستخدم الوصول إلى القنوات الخاصة إلا من خلال الدخول على رابط الدعوة، ويستطيع مشاركة هذا الرابط الأعضاء المشتركين في القناة، أو الأشخاص المسئولين عن القناة.

ونحن نبحث عن كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام على القنوات الخاصة، من الضروري أن يعلم صاحب القناة يجب تغيره كل فترة حتى يضمن خصوصية القناة ومحتواها الذي يشاركه مع فئة معينة من الجمهور.

كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام

يبحث دائمًا مستخدمي قنوات التليجرام عن كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام، حيث يوفر التليجرام إمكانية معرفة أعداد المشاهدين ممن رأوا منشورات القناة.

ويتم معرفة المشاهدين من خلال رمز العين المتواجد أسفل كل منشور، والذي يتم كتابة أعداد المشاهدين داخله، ويتم تحديث العدد بصفة دورية كلما رأى المنشور شخص جديد، مما يمكنك من تحسين اداء قناتك على التليجرام.


متابعة المشتركين الجدد لجميع منشورات القناة السابقة

بعد أن تعرفنا على كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام، نجد ميزة أخرى وهي أن المشترك الجديد سوف يتمكن من رؤية كافة العناصر السابقة التي تم طرحها على القناة، منذ يوم نشأتها.

لذلك لن يكون هناك حاجة لإعادة نشر نفس المحتوى مرة أخرى حتى تتم مشاهدته من قبل المشترك الجديد، لأنه سوف يتمكن من رؤية جميع المحتويات السابقة بمجرد تصفح القناة.

تثبيت رسائل القناة أو جعلها ثابتة

من بين المميزات المدهشة التي يوفرها برنامج التليجرام، إمكانية إرسال الرسائل الصامتة، والتي يتم إرسالها بدون أي إشعارات صوتية، ويتم استعمالها من قبل المسئولين من خلال الضغط على أيقونة الجرس المتاحة بجانب موضع الكتابة.

يتمكن كذلك المسئولين عن القناة من جدولة المنشورات بشكل مسبق ثم طرحها على القناة بشكل تلقائي في الوقت المناسب، علاوة على تثبيت بعض الرسائل الهامة من خلال النقر على pin.

الاطلاع على الاحصائيات المفصلة

لا تعتبر ميزة كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام هي الميزة الوحيدة البارزة، هناك أيضًا مجموعة من المميزات التي لا غنى عنها مثل الاطلاع على الاحصائيات المفصلة لقناة التليجرام خاصتك.

فإذا كانت قناتك على التليجرام تحتوي على عدد من المشتركين يفوق ال 500 مشترك، فإن برنامج التليجرام يوفر لك إمكانية مشاهدة الاحصائيات الخاصة بقناتك بشكل مفصل، حيث يمكنك متابعة معدلات نمو القناة، ومدى تفاعل المشتركين مع المنشورات.

ومن أبرز العمليات التي تستطيع متابعتها، كم مشترك قام بوضع القناة على النظام الصامت، هذا إلى جانب معرفة كم شخص قام بمغادرة القناة، علاوة على كيفية تفاعل المشتركين على المنشورات.

خصوصية المشتركين على القناة

تظهر قائمة الأشخاص المشتركين على القناة للشخص الذي قام بإنشاء القناة، والأفراد القائمين بإدارتها، ولن يتمكن أي شخص آخر مشترك على القناة أن يشاهد باقي المشتركين.

لن يستطيع أيضًا أعضاء القناة مشاهدة حسابات الأشخاص القائمين على القناة، لذا يستطيع أي شخص أن ينضم للقناة التي يريدها بدون قلق من وجود أي مضايقات من قبل أي مشترك آخر على القناة.

استخدام ميزة الهاشتاج

من أبرز المميزات الأخرى التي يطلقها برنامج التليجرام إلى جانب كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام، إمكانية استعمال الهاشتاج الخاص بكل موضوع يتم نشره على القناة.

تكمن ميزة الهاشتاج أنه بمجرد النقر عليه يتم يظهر أمام المشترك كافة المنشورات التي تضم هذا الهاشتاج، ويستفيد القائمين على القناة من هذه الميزة في تنظيم جميع المنشورات الخاصة بالقناة.


عمل استطلاعات للرأي داخل القناة

يتمكن أصحاب قنوات التليجرام من عمل استطلاعات للرأي بالقناة، مما يزيد من التفاعل مع المشتركين، ومعرفة احتياجاتهم، كما يساعدك هذا الاستطلاع على اتخاذ القرار المناسب بالنسبة لمحتوى القناة.

تشغيل الفيديوهات تلقائيًا بالقناة

تستطيع من خلال استغلال هذه الميزة أن تقوم بتسجيل فيديو، ثم ترسله إلى قناتك، وسوف يقوم برنامج التليجرام بتشغيل الفيديو بطريقة تلقائية، وإذا أردت أن تستمع إلى الصوت قم بالضغط على رمز الميكروفون المتاح على الفيديو.

ميزة التعديل على الرسائل أو حذفها

على الرغم من أن خدمة كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام من أهم الخدمات التي يطلقها التليجرام أمام المستخدمين، إلا أن ميزة التعديل على الرسائل تعد واحدة من الخدمات المثالية المتوفرة على التليجرام.

تمكن هذه الميزة ادمنز القنوات من تعديل الرسائل التي تمت كتابتها بشكل خاطئ، كما يتمكن الشخص الذي يقوم بإدارة القناة من حذف بعض الرسائل التي تم نشرها على القناة، سواء كانت هذه الرسائل قديمة أو جديدة.

إمكانية إدراج مساعدين

يعتبر الشخص الذي قام بإنشاء قناة التليجرام هو الشخص الوحيد المسئول عنها والذي من حقه معرفة كيف اعرف المشاهدين في قناة التليجرام، وهو الذي يقوم بجميع المهام داخل القناة.

لكن على الجانب الآخر يستطيع إدراج بعض المديرين للقيام بمساعدته في القيام بمهام القناة المختلفة مثل القيام بنشر الرسائل، وتعديل بعض المعلومات الخاصة بالقناة، وارسال رابط القناة للقيام بدعوة أشخاص جدد للاشتراك على القناة، ويتم تعيين المدراء الجدد بعد تحديد مهامهم على القناة بشكل واضح.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع