القائمة الرئيسية

الصفحات

أبحاث ESPOCH تطبيقات جديدة لتحسين اللغة الإنجليزية

 

ESPOCH تطبيقات جديدة

أبحاث ESPOCH تطبيقات جديدة لتحسين اللغة الإنجليزية

في مدرسة البوليتكنيك العليا بشيمبورازو (ESPOCH) ، تم تطوير مشروع بحث المنهج التعليمي لتحسين مهارات التحدث في تعلم اللغة الإنجليزية بناءً على تصميم وتنفيذ تطبيق "4skillsweb" في طلاب المستوى B1. كلية علوم الكمبيوتر والإلكترونيات في مدرسة البوليتكنيك العليا في شمبورازو ، 2020-2021.

ماالغرض من هذا التطبيق


كان الغرض من المشروع هو تحديد تأثير الاستخدام التربوي لهذا التطبيق لتحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية للمشاركين.

أشار ليس لينين لارا ، الأستاذ في ESPOCH ، إلى أن تنفيذ المنهجية يتألف من وضع أربع خطط دروس مصممة بناءً على نموذج اختبار كامبردج للتقييم PET ، وفقًا لمقياس التقييم الدولي المقدم من الإطار المرجعي الأوروبي المشترك و نموذج التقييم الخاص بها للمستوى B1 "Treshold". تم تنظيم الخطط بحيث تتلاءم مع المتطلبات الدلالية والنحوية والصرفية للمستوى المطلوب ، وهي نفس المتطلبات التي تم تكييفها مع الأنشطة التفاعلية المضمنة في تطبيق "4skillsweb".

يمكن الوصول إلى بنية هذا التطبيق مجانًا للمستخدمين ، حيث تم استخدام نموذج Model-View-View Model لتطبيقات الهاتف المحمول وبالتالي يكون قادرًا على استخدام فئة Databinding ، والتي تسمح بربط البيانات المباشر بالواجهة الرسومية. بمجرد تطوير التطبيق بناءً على خطط الدروس ، استمرت مرحلة التدخل مع السكان المشاركين.

وبعد تطبيق الاختبار التمهيدي على 115 طالبًا من مدارس الكلية الأربع ، تم تنفيذ المنهجية التربوية مع المجموعة التجريبية المكونة من 58 طالبًا ، وتم رصد المجموعة الضابطة بـ 57 طالبًا.
 

هل هذا التطبيق حصل على اهتمامات كبيرة

النتائج التي تم الحصول عليها بعد مرحلة التجريب وتطبيق الاختبار اللاحق ، أسفرت عن المعلومات التالية: مع ثقة 95٪ في اختبارات التحقق من الصحة ، استنتج أن الاستخدام التربوي لتطبيق "4skillsweb" أثر على تحسين المهارة الشفوية " يتحدث "باللغة الإنجليزية لدى طلاب المستوى B1 من كلية المعلوماتية والإلكترونيات في ESPOCH ، 2020 ، حيث كانت ذات دلالة إحصائية ، F (1 ، 503.951) ، p = 0.00 ، مما يدل على أن عددًا أكبر من الطلاب قد تحسن درجاتهم عند إجراء اختبار المهارات اللغوية.

كجزء من عملية البحث ، تم الحصول على المنتجات الأكاديمية من الملاحظات والتجريب لتطبيق المنهجية التعليمية قيد الدراسة ، وهذه المنتجات مفصلة أدناه: مقال علمي "استخدام الموسيقى كمصدر تعليمي لتحسين الفهم والتعبير الشفهي عن مستوى اللغة الإنجليزية A2 في طلاب الجامعات "والمقال العلمي" دروس عبر الإنترنت في الجامعة أثناء الأزمة الصحية بواسطة Covid 19. التداعيات على قطاع الطلاب خلال هذه الطريقة الجديدة "، تم تقديمه في المؤتمر الدولي الثامن للعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال والابتكار 2021.

وخلص إلى أن تنفيذ المنهجية التعليمية لتحسين المهارات الشفوية "التحدث" مع تطبيق "4skillsweb" له تأثير إيجابي على الأداء الشفهي للطلاب ، فضلاً عن مساهمة مهمة في عملية تدريس الابتكار داخل المجال الأكاديمي والتكنولوجي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع