القائمة الرئيسية

الصفحات

تكتشف التطبيقات الجديدة نوبات الصرع وتحسن علاج السكتة الدماغية

 

تكتشف التطبيقات الجديدة

تكتشف التطبيقات الجديدة نوبات الصرع وتحسن علاج السكتة الدماغية

تطبيقان للهواتف الذكية قادران على اكتشاف نوبات الصرع وتحسين علاج السكتة الدماغية ، وفقًا لدراستين تم إصدارهما اليوم. وستعرض الأعمال في الاجتماع السنوي الذي ستعقده الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب في أبريل المقبل في فيلادلفيا.

ستقدم أكاديمية طب الأعصاب الأمريكية في اجتماعها السنوي ، الذي سيعقد في أبريل المقبل في فيلادلفيا ، دراسات حول تطبيقين للهواتف الذكية يهدفان إلى المساعدة في اكتشاف نوبات الصرع وتحسين علاج السكتة الدماغية ، على التوالي.

من اخترع هذا التطبيق

تم تطوير أول هذه التطبيقات من قبل فيكتور باترسون ، طبيب أعصاب متقاعد من أيرلندا الشمالية وهو الآن مكرس للابتكار في التطبيب عن بعد

يقول باترسون: "غالبًا ما يكون من الصعب معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من نوبة صرع. سيساعد تطبيقنا المتخصصين في الرعاية الصحية على التقييم والتشخيص ، خاصةً في حالة عدم توفر الأطباء".

لإنشاء هذا التطبيق ، طرح باتيسون ومجموعة من المتعاونين أسئلة على 67 شخصًا حول نوباتهم. بعد ذلك ، تم استخدام أكثر الأسئلة والأجوبة فائدة للتنبؤ بنوبة صرع في إنشاء التطبيق.

تم اختبار التطبيق بعد ذلك على 132 شخصًا في الهند ونيبال ، وتمت مقارنة النتائج بتشخيص الطبيب. وفقًا لطبيب الأعصاب ، كان التطبيق مفيدًا في 87٪ من الأشخاص الذين خضعوا للدراسة ووافقوا على تشخيص الطبيب في 96٪ من الحالات.

تم تطوير الأدوات وتمويلها من قبل اثنين من أطباء الأعصاب المشهورين

رعاية المرضى

تم تطوير التطبيق الثاني بهدف جعل رعاية المرضى الذين عانوا من السكتة الدماغية الحادة أسهل وأكثر كفاءة.

تم تنفيذ هذا التطور من قبل كلود نجوين ، طبيب أعصاب بارز في جامعة بنسلفانيا (الولايات المتحدة الأمريكية).

يقول نجوين: "تتطلب رعاية مرضى السكتة الدماغية أداء العديد من المهام في نفس الوقت ، من صرف الأدوية إلى تقييمها للتجارب السريرية وحتى تعبئة الموارد لتحقيق الأهداف المحددة".

كان طبيب الأعصاب يفكر في إنشاء هذا التطبيق لبعض الوقت ، والذي طوره في أوقات فراغه والذي أدرج فيه عناصر لتحسين جودة العلاج ، وتسهيل التواصل والتحكم في التجارب السريرية.

يتم استخدام التطبيق بالفعل من قبل الأطباء والممرضات وموظفي الدعم في جامعة تكساس ، وهي المؤسسة التي كان نجوين فيها زميلًا باحثًا حيث بدأ فكرة تطوير هذه الأداة.

تم تمويل التطبيقين من قبل مؤلفيهما ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع