القائمة الرئيسية

الصفحات

أخيرا حل مشاكل ارشفة مدونتك بلوجر 2021 الطريقة مجربة

أخيرا حل مشاكل ارشفة بلوجر 2021 الطريقة مجربة


أخيرا حل مشاكل ارشفة مدونتك بلوجر

أخيرا حل مشاكل ارشفة مدونتك بلوجر 2021 الطريقة مجربة


حل بعض المشاكل ارشفة بلوجر سأقم بمساعدتك في هذه التدوينة على طريقة ارشفة مواضيع بلوجر بسرعة قصوة  على جوجل لقد عملت بحث كثيرا على هذا المشكل الذي يعنون منه الكثير من الأصدقاء قبل قراءة التدوينة ، هناك شيء واحد يجب أن تتذكر دائما.ما هوا هذا المشكلة؟
يعتمد ارشفة المواضيع على منصة بلوجر في جوجل وقت الفهرسة فمعدل الزحف الروبوتات إلى المحتوى الخاص بك يعني أنه كلما زادت سرعة الزحف ، زادت سرعة الفهرسة اكتر.

كيف معرفة المدونة الخاصة بك مفهرسة

كيف معرفة المدونة مفهرسة
من لقطة الشاشة أعلاه ، يمكنني أن أستنتج أن Google قامت بفهرسة من صفحات مدونتي . يجب أن تكون على الأقل على فهرسة موقك قبل التفكير في ترتيبه.

سنقسم هذه التدوينة الى جزئين حتى تفهم اكتر كيفية ارشفة مدونة جديدة كيفيةارشفة تدوينة جديدة بسرعة بفهرسة المدونة الخاصة بك الجديد بسرعة تحقق من مدونتك في Google Search Console Google Search Console عبارة عن نظام مجاني توفره Google لك ليساعد المحتوى على التحقق من حالة فهرسة مواقعهم ورؤية Google. لإضافة المدونة الخاصة بك إلى Search Console ، يلزمك الاشتراك باستخدام حساب Google طبعا الخاص بك على Google Search Console. هناك تحتاج لإضافة رابط المدونة او الوقع الخاصة بك.

sitemap لمدونتك

الأن قم بإضافة sitemap لمدونتك

اضافة خريطة الموقع الدخاص بك يطلق عليه اسم sitemap الى جوجل وضمان ارشفة سريعة ملف sitemap صفحة تحتوي على روابط لجميع الصفحات في المدونة الخاصة بك حتى يكشف جوجل موقع الخاص بك. عندما تنشر أي محتوى على مدونتك ، سيتم تحديث ملف صيتآماب بعنوان url خاص بك. عندما يزحف محرك البحث نحو موقعك ، فان صفحة خريطة الموقع تساعد في وصول ربوتات البحث الى المحتوى الذي تنشؤه في موقعك بتحديد.

الأن فهرس ملف XML

يمكنك إنشاء ملف sitmap خاص بك لمدوتك الخصة بك بمساعدة blogger/sitemap ثم بعد دلك انتقل إلى مدونتك ; ثم بعد دلك اتجه الى اعداد البحث ثم انزل الصفحة ثم الاسفل ستظهر لك ‏ملف robots.txt نعم مخصص بك قم بوضع الملف الدي انشأته فيه لموقعك.

Google Search Console ، ثم إلى sitemap قسم الزحف عنوان url الفرعي لخريطة الموقع ثم إرسال. إرسال خريطة الموقع+Google Analytics أدوات المجانية المفضلة من Google ، تساعد على تتبع زوار الموقع بكل الطرق.


الآن أنت بحاجة إلى قسم المسؤول. هناك عليك ان تحتاج إلى إضافة حساب جديد هناك تحتاج لإدخال تفاصيل الموقع الخاص بك. الان تحتاج إلى لصق معرف التتبع وتضع في مدونتك من خلال الدهاب الى المدونة ثم الاعدادت ثم اعداد البحث ثم منصة https://search.google.com/search-console/about ثم تعديل وضع معرف التتبع. بعد الدمج ، سيتم تتبع حركة إلى موقعك وجمع البيانات Google في تحديد جودة مواضيعك. مجرد اختبار قوي على Google للنظر في موقعك فقط.

الوسائل الاجتماعية تساعد التعرف على موقعك أو بلوجر

إنشاء صفحات ما يلي انشاء حساب صفحة الفيسبوك ثم حساب على موقع تويتر ثم بينتيريست ثم لنكدين تأكد من تضمين رابط لموقعك او مدونتك على هاته الصفحات معدل زحف الى Google على مواقع التواصل الاجتماعي مرتفع جيدا. لذا ، حتى إذا لم تُرجع الروابط قيمة الارتباط ، فإنها تساعد في فهرسة بشكل اسرع.

طريقة فهرسة مواضيع مدونتك

مدونتك مغزولًا أو معادًا الكتابة أو مثيرًا للجدل ، فإن Google لديها بعض الحرية في عدم وجود فهرس أو إلغاء فهرسة مدونتك ايضا. تأكد من أن المحتوى الموجود على مدونتك عالي الجودة ومكتوب مع مراعاة القراء وروابط داخاية جيدة مخصصة good interlinking يكون هناك بنية ربط جيدة في مدونتك. يجب أن تكون المشاركات ذات الصلة مرتبطة بشكل وثيق ببعضها البعض إذا كنت تتبع بنية روابط على مدونتك الخاصة ، فهذا فعال للغاية. ربما لا تعرف روابط داخلية والخارجية، فهي تشير إلى عملية تجميع منشورات المدونة بشكل موضوعي على مدونتك وربطها ببعضها البعض هدا جيد.

فيهدا الوقة الحالي الدي تنشر فيها مشاركة 
 جديدة على مدونة ، فعليك التوجه إلى جميع المشاركات ذات الصلة بنشر مدونتك الجديدة وإضافة روابط داخلية منها امر ضروري. عناصير الارتباط الذي يتم نقله إل تدوينتك ويجعل المحتوى الجديد قابلاً للاكتشاف بواسطة جوجل. إن وجود إستراتيجية ربط جيدة في مدونتك الخاصة هو أفضل نصيحة يمكنني تقديمها عندما يتعلق الأمر بفهرسة مشاركة مدونتك. لا شيء يمكن أن يقترب من الترابط عندما يتعلق الأمر بتسريع الفهرسة.

قم بنشر التدوينات على وسائل سوشيال ميديا

عندما تريد ان تقوم اي بنشر اي  تدوينة جديدة على مدونتك الجديدة. يجب عليك نشر رابط مقالتك على مواقع التواصل الاجتماعي هذا سوف يعزز من قوة المقال اذا كان حصري. يمكنك التفكير في الترويج للمشاركات المنشورة حديثًا على أنظمة أساسية مثل تويتر و الفيسبوك و رديت و الانستغرام و بينتيريست. الهدف هنا هو الحصول على أكبر قدر  من حركة المرور على  سوشيال ميديا، ونأمل أيضًا في الحصول على بعض التعليقات الجيدة على موقعك. المزيد من الأشخاص عندما يبدأون زيارة منشورات عالى مدونتك ، فإنه يجبر Google على الزحف وفهرستها بدون مشاكل.

قم بتحفيد زوار موقعك اكترعلى مشاركة المحتوى مع معجبيهم على وسائل سوشيال ميديا على موقع الويب الخاص بك لتاخد تيقة جوجل. فيمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة تعليق تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في أسفل التدوينى وأيضًا رموز مشاركة الوسائط الاجتماعية العامة.
لمزيد من المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي اكتر، ستختار Google المقالة بسرعة ثم فهرسها.

زيادة سرعة صفحات مدونتك

زيادة سرعة مدونتك

سرعة صفحات مدونتك
شكل الفهرس يتناسب طرديًا مع https://developers.google.com/ ​​لمدونتك.


لدى جوجل حد زمني يتعين عليه خلاله الزحف إلى الصفحة وفهرستها بسرعة. للسماح لجوجل بالزحف إلى موقعك وفهرستها جميعا ، من الضروري زيادة سرعة الصفحة لمدونتك الخاصة بك جيدا. زيادة سرعة PageSpeed مهمة جدا ​​لمدونتك توفر جوجل المزيد من الوقت للزحف إلى مشاركات مدونتك وفهرستها بسرعة يتمتع PageSpeed ​​العالي بالعديد من الفوائد يمكنني تقديمها لك لتسريع وقت تحميل مدونتك بدون مشكل.


استخدم ضغط الصورمهيم جيدا للصور ذات الألوان المتنوعة مثل الصور الواقعية والطبيعة قم بتبديل حجم الصور قبل التحميل لان استخدام الإضافات على مدونتك كثرة الاضافات تبطئ الصفحات الخاصة لموقعك.

ثم إنشاء موجزRSS خاص بك

ملف RSS يساعد بإنشاء خلاصة لموقعك إرسالها إلى خدمات Feedburner الخاص بجوجل على فهرسة مشاركات مدونتك الجديدة.

إنشاء RSS

الآن توجيه كل حركة مرور بشكل اختياري من خلال خدمة https://feedburner.google.com/. في كل مرة تنشر مشاركات المدونة ، سيختار FeedBurner التحديث ويبلغ Google نرا أحيانًا بالمحتوى الخاص بك.

كيف تعرف هل تم فهرسة مقالت مدونتك

عليك استخدام تنبيهات https://www.google.com/ حتى يمكنو لإرسال بريد إلكتروني بالإشعارات عند فهرسة مشاركة مقالتك لمدونتك انتقل إلى تنبيهات الخاصة ب google ثم اسم المجال الخاص بي البحث اكتب في الموقع: www.example.com غيره بعنوان موقعك انقر فوق القائمة المنسدلة إظهار الخيارات حدد وقت حدوثها أسفل عدد المرا قم بتحدد كافة النتائج امامك اترك جميع الخيارات الأخرى كافتراضية انقر إنشاء تنبيه.

هل تسمح بفهرسة المحتوى الخاص بك في بGoogle

هل يوجد ملف robots.txt الخاص بمدونتك يسمح بالفهرسة انتقل إلى حسابك الخاص في Search Console ،وقم بزيارة التغطية Search Console فإذا كانت هناك مشكل زحف غير طبيعية على الموقع لديك ، فقد يعني ذلك أن ملف robots.txt يمنع الوصول إلى بعض الموارد.

اختبار الروبوتات TXT

هنا عليك إدخال عنوان URL لمشاركة مدونتك ، وتحقق مما إذا كان مسموحًا لـجوجل بالزحف إليه وثم فهرستها ايضا. تحقق إذا كان ملف robots.txt أي رمز يحظر موقعك على الوي
بالنسبة إلى مدونة 2022 جديدة حصرية ، يتعلق الأمر كله بالترويج إذا كانت مدونتك الجديدة تحتوي على الجودة وتروّج له بشكل صحيح على وسائل سوشيال ميديا طبعا، والتواصل عبر البريد الإلكتروني، والتعليق على المدونة ، من الصعب فهرستها من جوجل.

لتسريع فهرسة مشاركات المقالة، تحتاج إلى تنفيذ بنية ربط داخلية مناسبة لك على موقع الخاص بك وإلى تضمين أداة صغيرة متمكنة لمشاركاتك الأخيرة الإستراتيجيتان الأكثر فعالية لفهرسة مشاركات المدونات الجديدة بشكل أسرع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع